اقتصاد محلي

التوقعات السنوية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي – 2019

اليورو/الدولار الأمريكي
كان اليورو متقطعاً مؤخراً، وارتد في نطاق ضيق نسبياً. أنهينا شهر ديسمبر بشكل إيجابي قليلاً، ولكن الكلمة الرئيسية هنا هي “قليلاً”. بعبارة أخرى، لم يقم السوق بالكثير فعلياً. بالنسبة لشهر يناير، الأمور قد تصبح شيقة لأن لدينا الكثير من العوامل المتنافسة على جانبي المحيط والتي سوف تؤثر بهذا الزوج.

بالنسبة للوضع التناززلي، يمكنك القول بأن هناك الكثير من الغموض العالمي، وذلك يميل لتفضيل الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المظاهرات في الإتحاد الأوروبي وبالطبع الكثير من الأسئلة بشأن ما إن كان الإتحاد الأوروبي سوف يتجه نحو الركود. ولكن بشكل عام، الأمر الذي يجب التفكير به هو أن هذا السوق بجانبين، ما يعني بأننا بحاجة للنظر إلى جانبي المعادلة. على أي حال، قبل نهاية الشهر، تم الإعلان عن أن الإيطاليين يوافقون على مطالب البنك الأوروبي المركزي بشأن الموازنة. هذا بالطبع سوف يكون إيجابياً.

في يتعلق بالوضع التصاعدي، ليس فقط أن الوضع في إيطاليا يبدو بأنه يتجه نحو الحل، ولكن ذلك هناك أسئلة بشأن ما إن كان البنك الفدرالي قد أصبح أكثر تساهلاً. في تلك الحالة، عندها من الممكن أن يكون ذلك سلبياً بالنسبة للدولار الأمريكي. في النهاية، أعتقد بأن الكثير من هذه الأمور تعتمد على بضع مستويات يجب التركيز عليها.

اختراق المستوى 1.15 في الأعلى عند الإغلاق اليومي يعد مؤشر على أننا ربما نستطيع التوجه نحو المستوى 1.16 أو ربما المستوى 1.18 إن حصلنا على زخم حقيقي. على الجانب التنازلي، أعتقد بأن المستوى 1.12 سوف يقدم الكثير من الدعم، حيث أنه مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%. أعتقد بأن شهر يناير سوف يكون متقطعاً جداً، ولكن يجدر الإشارة إلى أنه يبدو بأننا نحاول الإختراق نحو الأعلى. يجب التركيز على المقبض 1.15، والمستوى 1.12 حيث أنه سوف يعطي دليل على التوجه بعد الخروج من ذلك الصندوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق