إرشادات التداولحصريات

مبتدئ في عالم الفوركس؟ 5 نصائح قبل بدء التداول

بالتأكيد سمعت عن التداول في سوق الفوركس، ومن المؤكد أنك تحمست للبدء في هذا النوع من الاستثمار، خاصة مع الأرباح الكبيرة التي يجنيها المتداولون في هذا النوع من التجارة، ولكن هل سألت نفسك كيف تنجح في التداول وتحقق أرباح كبيرة؟

إليك 5 نصائح نقدمها لك لتكون عون لك في حالة قررت الخوض في تداول الفوركس والعملات، ولكن قبل أن نبدأ، نذكرك بما هو سوق الفوركس؟

ما هو الفوركس؟

إن الفوركس هي كلمة نتجت عن اختصار كلمتين إنجليزيتين، بمعنى تبادل العملات الأجنبية Foreign Exchange، وإن لاحظت فإنه أول ثلاثة أحرف أخذت من الكلمة الأولى، وحرفين من الثانية، لنحصل على كلمة Forex، وهي المصطلح الاقتصادي الأشهر في الوقت الحالي.

يعتبر سوق الفوركس، أي سوق تداول العملات الأجنبية، أكبر سوق مالي في العالم، حيث أنه يتم تداول أكثر من 4 تريليون دولار يوميًا في هذا السوق، مما يجعله فرصة ربحية كبيرة للمستثمرين.

يتم التداول في أزواج من العملات، حيث أنك دائمًا ما تقوم بشراء أو بيع عملة، مقابل العملة الأخرى في نفس الزوج.

نصائح للبدء في تداول الفوركس

  1. اوجد لنفسك استراتيجية للتداول: تعتمد هذه الاستراتيجية على العديد من العوامل مثل وقت الدخول في التداول، إنهاء الصفقة، أوامر وقف الخسارة، جني الأرباح، وغيرها.
  2. تعلم قراءة الرسوم البيانية: إن هناك أنواع عدة من الرسوم البيانية في عالم الفوركس، ولكن أشهرها على الإطلاق، الرسوم الخطية الأساسية وهي الأسهل والتي يجب أن تبدأ في تعلم قرائتها الآن، والأخرى هي رسوم الشموع اليابانية وهي صعبة بعض الشئ، ولكنها الأكثر دقة.
  3. واكب التكنولوجيا: كل ثانية تقريبًا، تظهر تقنية جديدة لتسهيل عملية التداول، فمثلًا يمكنك من خلال بعض التطبيقات أن تحصل على تنبيهات فورية بتحديثات الأسعار في الوقت الفعلي، كما يجب أيضًا أن تتعلم التعامل مع منصات التداول وأشهرها ميتاتريد 4.
  4. ابدأ بحساب تجريبي: كل وسطاء الفوركس تقريبًا يقدمون إمكانية لفتح حساب تجريبي للبدء في تجربة عملية التداول، يعمل هذا الحساب كحساب افتراضي ولكن بشكل حقيقي، أي أنه تجربة لعملية التداول بشكل كامل إلا أنك لن تحقق ربح أو خسارة.
  5. تعلم، ثم تعلم، ثم تعلم: إنها النصيحة الأكبرفي هذا المجال، ففي كل يوم هناك جديد، وفي كل لحظة تجرى الآلاف من عمليات التداول، جزء منهم ينجح، والجزء الآخر لم يستطع النجاح هذه المرة، ولكن بالتعلم يمكنك أن تكون من المجموعة الأولى. 

كانت هذه هي النصائح الأبسط للمبتدئين في عالم الفوركس، ولكن في حالة تقدمك ودخولك بالفعل في عالم الاستثمار في الفوركس، فستحتاج لنصائح أكبر، لذا تتوقف عن التعلم أبدًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق