استراتيجياتتحفيز

5 خطوات لإنهاء مهامك الوظيفية بسرعة وبجودة عالية

ساعات فقط لإنهاء مهامك الوظيفية للاستمتاع بحياتك بعد انتهاء العمل، وحتى لا تتعرض لضغوط نفسية جراء عدم الانتهاء من المهام الموكلة إليك في وقت العمل، لذا إليك هذه الطرق التي ستساعدك في الإنتهاء من عملك بأسرع وقت ممكن، وبأعلى دقة وجودة أيضًا.

  • ابدأ يومك بالمهام الأصعب

قد تستغرب من هذه الطريقة، حيث أن المنطق يقول بأنك تبدأ بالمهام الأسهل، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أنك تكون في أعلى تركيزك في العمل في الساعات الأولى من اليوم، وأنه بمرور الوقت، تفقد تركيزك شيئًا فشيئًا مما سيجعل من الصعب إتمام المهمام الصعبة.

  • لا تقم بإمضاء فترات طويلة تتحدث مع زملائك في العمل

قد يتعب الموظف أثناء العمل، فيعمد إلى التحدث مع أحد الزملاء، فبخلاف أنه يضيع وقت زميله، إلا أنه أيضًا يشتت تفكيره، مما يجعله يأخذ فترة أطول لاستعادة تركيزه وتفكيره والعودة إلى العمل، ويفضل بدلًا من ذلك، أخذ فترات راحة قصيرة بين كل مهمة والأخرى.

  • حدد خطة وجدول عملك يوميًا

روتين وخطة العمل مهمة جدًا لإنجاز أعمالك. أول شئ يجب عليك فعله بعد الجلوس على مكتبك، هو تحديد جدول أعمالك لهذا اليوم، حاول أيضًا أن تحدده بالوقت، بحيث تقوم بكتابة كل مهمة والوقت الذي قد يستغرقه إتمامها.

  • لا تحاول أن تكون متعدد المهام في نفس الوقت

يقول المثل العربي “صاحب بالين كداب، وصاحب ثلاثة منافق”. فبالرغم من أن معظم الشركات تطلب منك أن تكون متعدد المهام، إلا أنك يجب أن تكون ذكي في ذلك، وهو ألا تشغل بالك بأكثر من مهمة في نفس الوقت. انهي واحدة، وابدأ في الأخرى، وهكذا.

  • قلل من اجتماعات العمل كلما تمكنت من ذلك

إن بعض اجتماعات العمل هي مضيعة للوقت، ليس كلها بالتأكيد. ولكن في حالة إن كان الاجتماع عام ولا يوجد أي شئ يخصك ويخص عملك سيقال في هذا الاجتماع ولديك بالفعل جدول أعمال مزدحم، اعتذر عن هذه الاجتماعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق