حصريات

قائمة أغلى 10 لاعبين عرب في العالم .. وصلاح أغلى من رونالدو

أصبح للعرب تواجد كبير حاليًا في الساحرة المستديرة، خاصة في القارة الأوروبية والتي يلعب فيها العشرات من اللاعبين العرب، بعضهم حقق نجاحًا مدويًا والأخر استطاع أن يكون له بصمة مع فريقه، والبعض لم يكتشف بشكل جيد حتى الآن.

نشر موقع “ترانسيفير ماركت” قائمته لأغلى اللاعبين في العالم لهذا العام، ومن الأخبار السعيدة للمصريين هي تواجد النجم المصري العربي بين الأربعة الكبار، حيث جاء في المركز الرابع عالميًا كأغلى لاعب في العالم، بقيمة 170.6 مليون دولار، وذلك بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار، والأرجنتيني ميسي. حتى أنه أغلى من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي القائمة العربية، حل نجم ليفربول الإنجليزي في المركز الأول. وارتفعت قيمة صلاح خاصة مع إنجازاته الأخيرة، حيث أنه حصد لقب رابع أسرع لاعب يسجل 50 هدف في الدوري الإنجليزي، هذا بالإضافة إلى فوزه بجائزة الحذاء الذهبي في العام الماضي، وأفضل لاعب أفريقي لعامين على التوالي، وغيرها الكثير من الجوائز.

وجاء اللاعب الجزائري رياض محرز في المركز الثاني، والذي يلعب حاليًا مع حامل اللقب، مانشستر سيتي، في عقد ممتد لخمسة سنوات. وقدر الموقع قيمة محرز بـ 68.2 مليون دولار.

وهيمن المغاربة على الكثير من المراكز في القائمة، وعلى رأسهم في المركز الثالث لاعب أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش، حيث أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري في الموسم الماضي. وقُدرت قيمته بـ 39.8 مليون دولار.

وجاء بعضه لاعب بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين براهيمي في المركز الرابع، بقيمة سوقية تقدر بـ 29.6 مليون دولار.

وعاودت المغرب الظهور مجددًا باللاعب السابق في ريال مدريد، وبروسيا دورتموند حاليًا، أشرف حكيمي بقيمة 28.4 مليون دولار.

 واحتل الجزائري فوزي غلام المركز الخامس بقيمة 28.4 مليون دولار. ويلعب غلام الآن في صفوف نادي نابولي الإيطالي.

وجاء في المركز الخامس المغربي أمين حارث، الذي يلعب حاليًا لنادي شالكه، وذلك بقيمة 25 مليون دولار. تلاه زميله في نفس النادي، الجزائري  نبيل بن طالب، بقيمة 22.8 مليون دولار.

وحل لاعب يوفنتوس الإيطالي، المغربي مهدي بن عطية في المركز السابع بقيمة 17 مليون دولار، ثم لاعب ريال بيتيس، الجزائري عيسى ماندي بقيمة 15.9 مليون دولار.

ثم جاء كل من التونسي وهبي خرزي والمغربي سفيان بوفال في المركزين الثامن والتاسع بقيمة 15.9 مليون دولار، و13.7 مليون دولار على التوالي.

وأخيرًا جاء مصير مزراوي في المركز العاشر، حيث قدرت قيمة اللاعب المغربي 13.7 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تقرير ممتاز لكن تم تجاهل اثنين يفوقون في قيمتهم السوقيه اللاعبين اصحاب المركزين التاسع والعاشر وهم لاعب ارسنال المصري محمد النني حيث ان قيمته التسويقيه تعدت ال 15 مليون دولار وكذلك اللاعب المصري محمود حسن تريزيجية لاعب قاسم باشا التركي حيث ان ناديه رفض عرضا لبيعه في الاونه الاخيرة يقدر ب 15 مليون دولار ايضا فأين هم لماذا لم يذكرهم التقرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق