اقتصاد محلي

أكثر من مليون زائر لرأس الخيمة الإماراتية في 2018

استقبلت إمارة رأس الخيمة الإماراتية أكثر من مليون زائر في العام الماضي، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من هيئة رأس الخيمة الخاصة بتنمية السياحة اليوم، الثلاثاء.

وبحسب الهيئة، فإن الإمارة قد استقبلت 1072066 زائرًا من جميع أنحاء العالم في العام المنصرم، لتتجاوز بذلك أهداف الهيئة التي أطلقتها في 2016، وتسمتر لمدة 3 أعوام.

وكانت تسعى الإمارة بشكل كبير لجذب مليون زائر في نهاية العام الماضي، ولكن ارتفع هذا العدد لقرابة المليون والمائة ألف.

وارتفع عدد زوار الإمارة بـ 10% بالمقارنة بالعام قبل الماضي، وترجع النسبة الأكبر من هذا الارتفاع إلى الزيارات المحلية بداخل الدولة، حيث أنهم بلغوا 38% من إجمالي عدد زوار الإمارة.

ومن الزوار العالميين، تمكنت ألمانيا من مواصلة تصدرها لقائمة عدد زوار الإمارة بـ 83605 زائرًا، ثم جاءت دولة روسيا في المركز الثاني بزيادة كبيرة تصل إلى 17% بـ 83531 زائرًا وبعدد قليل جدًا عن ألمانيا.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة الثالثة بنسبة نمو 11.5% عن عام 2007، حيث سجلت 63054 زائرًا.

وجاءت كلًا من الهند وكازاخستان في المركزين الرابع والخامس بنسب نمو 22% و28% على التوالي، حيث سجلت الأولى 62325 زائرًا، والثانية 27168 زائرًا.

وساعدت الكثير من المشروعات في البلاد على استقطاب هذا العدد الكبير من الزوار، وخاصة أطول مسار انزلاقي في العالم، وهو جبل جيس فلايت، حيث استقبل هذا المسار وحده أكثر من 25 ألف زائر في العام الماضي، وذلك في أول سنة له.

وبدعم من هذا المسار، وكونه الأطول عالميًا، فقد أصبحت رأس الخيمة أسرع وجهة في سياحة المغامرات نموًا في المنطقة.

وكانت الإمارة أيضًا قد جذبت الزوار خاصة من داخل الإمارات العربية المتحدة بمنتزه منصة المشاهد، وذلك على نفس الجبل أيضًا، حيث يضم 7 منصات تطل على الخليج.

وتنوي رأس الخيمة استقطاب المزيد ضمن استراتيجيتها الجديدة لثلاث أعوام من الآن، والتي أطلقت عليها الوجهة 2019-2021، حيث ستركز على تنويع الخدمات والمعالم السياحية، وذلك من أجل جذب المزيد من الزوار والمستثمرين أيضًا، مما يعود على قطاع السياحة بالربح بشكل كامل، كما أنه سيزيد من فرص التوظيف في الإمارة أيضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق