اقتصاد محلي

رحلات إضافية من الإمارات للشحن الجوي من أجل نقل “زهور عيد الحب”

تقوم شركة طيران الإمارات يوميًا بنقل الزهور إلى العديد من الدول، ولكن اليوم مختلف تمامًا، حيث ترفع الإمارات للشحن الجوي، التابعة لطيران الإمارات، من عدد رحلاتها، وذلك تزامنًا مع الطلب المتزايد على الزهور، اليوم، في عيد الحب.

وازداد الطلب على الزهور منذ بداية الشهر الجاري، إلا أنه في اليوم، ترتفع معدلات الطلب بصورة كبيرة.

وفي الطبيعي، ترفع الإمارات الشحن الجوي، من طاقتها الخاصة بشحن الزهور إلى وجهات رئيسية مثل الإكوادور وكينيا، في هذا الشهر، وذلك كي تتمكن من نقل كميات إضافية من الورود إلى أكبر الأماكن المهتمة بالزهور في العالم مثل آلسمير، في أمستردام الهولندية، حيث يتم توزيعها من هناك إلى أماكن أخرى أيضًا.

وبحسب المكتب الإعلامي لطيران الإمارات، تقوم الشركة بتشغيل رحلة شحن واحدة يوميًا إلى نيروبي، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية إلى كيتو.

وتبلغ حمولة طائرة الشحن من نوع بوينج 777 أكثر من 100 طن، وهو ما يعني أن الشركة تقوم بنقل أكثر من 5000 طن من الزهور بشكل شهري.

وكانت الإمارات للشحن القوي قد قدمت العديد من الإنجازات في هذا الشأن خلال العام الجاري، حيث خصصت رحلة مباشرة لتنقل الزهور من كيتو إلى لوس أنجلوس، بالإضافة إلى رحلة أخرى من نيروبي إلى سيدني.

وعادة ما يتم شحن الزهور بعد استلامها من المزارعين مباشرة، حيث تفرز فقط ويتم توزيعها على شكل باقات كبيرة، يتم وضعها في صناديق، ومن ثم يتم تحميلها على الطائرة والتي تكون درجة الحرارة فيها بين 1-3 درجات مئوية، وذلك من أجل الحفاظ على الزهور نضرة.

 وفي 2018، نقلت الشركة أكثر من 50 ألف طن من الزهور إلى جميع أنحاء العالم، 27 ألف طن منهم من كينيا.

وخلال الشهر الماضي، نقلت الشركة أكثر من 1200 طن من الإكوادور إلى أمستردام، و2200 طن من نيروبي.

ولا تكتفي شركة الإمارات بطائرات الشحن المخصصة، ولكنها أيضًا كثيرًا ما تنقل الزهور في عنابر مخصصة للشحن على طائرات الركاب، وذلك من وإلى عدة وجهات مثل سريلانكا، الهند، تايلاند وإثيوبيا.

وتمتلك شركة الإمارات للشحن الجوي أسطول شحن مكون من 14 طائرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق