استراتيجياتتحفيز

كيف تستثمر وقتك في 7 نقاط؟

تعتبر عملية استثمار الوقت من أهم الأشياء التي يجب أن نحرص عليها في حياتنا اليومية، وذلك حتى نتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الساعات بل الأيام التي يتم إهدارها لاستغلالها بصورة أحسن، حيث أن عدم تنظيم الوقت وإهداره سيكون كفيلاً لفشل أي مشروع مهما بلغت قوته.

وفيما يلي سنوضح أهم النقاط التي يجب اتباعها لاستغلال الوقت وتحقيق أعلى معدل للانتاجية والأرباح:-

  1. الخطط اليومية: وتتحدث هذه النقطة عن ضرورة وضع خطة يومية لإنتهاجها، على أن تتضمن هذه الخطة قائمة بأهم الأمور التي يجب تنفيذها خلال ذلك اليوم، حيث أن هذه الخطوة تساعد بشكل كبير على زيادة تركيز الشخص بشأن المهام التي يرغب في إنجازها، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
  2. تنظيم البيئة المحيطة: وتعتبر هذه الخطوة مهمة جداً لاستغلال الوقت، حيث أن عملية ترتيب البيئة المحيطة والتخلص من الأغراض التي لم تعد لها أهمية في الحياة اليومية ستلعب دوراً محورياً في توفير الكثير من الوقت الضائع في محاولة البحث عن الأشياء والوصول إليها.
  3. ترتيب المهام حسب أولوياتها: ويرتبط هذا الإجراء بالنقطة الأولى، حيث أنه يؤكد على ضرورة ترتيب المهام المراد تنفيذها بحسب أهميتها، ومن ثم يجب التركيز على إنجاز المهام الصعبة والأكثر تعقيداً في المقام الأول، وذلك تجنباً للغريزة التي تميل إلى إنجاز المهام السهلة أولاً.
  4. تنفيذ المهام بشكل متجزئ: وتؤكد هذه الخطوة على ضرورة الإنتهاء من الإجراء المراد تنفيذه قبل الشروع في إنجاز المهمة التالية، وذلك حتى لا تختلط الأمور ببعضها، وبالتالي يصعب تنفيذها.
  5. استخدام تطبيقات إدارة الوقت: وتنصح هذه الخطوة باستخدام بعض التطبيقات التكنولوجية من خلال الحاسب الشخصي أو الهاتف الذكي للمساعدة في عملية تنظيم وإدارة الوقت والتخطيط بصورة أفضل.
  6. العزوف عن كل ما يهدر الوقت: ويؤكد هذا الإجراء على ضرورة تحديد الأشياء التي تهدر الوقت، ومن ثم تجنبها والابتعاد عنها.
  7. غرس الطاقة الإيجابية: وتنصح هذه الخطوة بالابتعاد عن أي مصدر للطاقة السلبية، فمن الضروري أن يفكر الشخص في الأهداف التي يريد تحقيقها ويضعها نصب أعينه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق