اقتصاد محلي

نمو أرباح شركات الاتصالات السعودية بأكثر من 54% خلال الربع الأخير من 2018

حققت 3 شركات مدرجة بقطاع الاتصالات في السوق السعودي، أرباح بلغت نسبة نموها 54.4 % وذلك خلال الربع الرابع من عام 2018 بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2017، كما كانت جميع نتائج الشركات إيجابية حيث أفصحت بعض الشركات عن أن نمو صافي الربح قد بلغ 3.6 مليار ريال سعودي في الربع الأخير من عام 2018 مقابل 2.33 في ذات الوقت من العام السابق 2017.

وقد نمى إجمالي أرباح القطاع بمعدل 18 % خلال 2018، وذلك بدعم مباشر من الأرباح التي حققتها شركات الاتصالات السعودية STC وزين، بالإضافة إلى حدوث تراجع في خسائر شركة موبايلي.

ويتضمن قطاع الاتصالات السعودية 3 شركات بالسوق السعودي، تنتهي سنتها المالية بنهاية شهر ديسمبر من كل عام، عدا شركة “عذيب” للاتصالات فتنتهي سنتها المالية في شهر مارس من كل عام.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية، أنها قد حققت أرباح نسبتها بلغت 86.7 % من إجمالي أرباح القطاع، كما زادت أرباح الشركة لتبلغ ما يقرب من 11 مليار ريال خلال عام 2018 بالمقارنة مع 10 مليارات ريال عن عام 2017، وقد أرجعت الشركة ارتفاع صافي الأرباح لما تم من زيادة في الإيرادات وانخفاض لقيمة التكلفة.

وذكر ناصر الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإتصالات السعودية، بأن نتائج الشركة المالية تعكس ذلك الأداء القوي المتميز والمستمر للشركة.

ولفت إلى أن الشركة لطالما تعمل على التوسع والتعزيز لحجم الأعمال وكذلك تقديم محفظة متنوعة من الخدمات للمواطنين، كما تضع دائمًا في الاعتبار ضرورة التكامل بينها والشركات التابعة لها.

وأرجعت شركة “زين” السعودية للاتصالات المتنقلة، تحقيقها نتائج إيجابية خلال الربع الأخير من عام 2018، أدى إلى ارتفاع الإيرادات في الشركة نتيجة لزيادة الطلب على منتجاتها وخدماتها المتميزة إلى جانب انخفاض قيمة التكلفة مما ساهم في تحقيق صافي ربح خلال عام 2018 بلغ 332 مليون ريال.

وقلصت شركة ” موبايلي” من خسائرها بعد أن تحولت للربحية خلال الربع الرابع من 2018 حيث حققت صافي أرباح بلغ نحو 80 مليون ريال.

وذكرت الشركة أيضاً أنها بعد ارتفاع الإيرادات ونمو المبيعات وتحسين نوعية قاعدة العملاء، استطاعت تحقيق أرباح، كما أنه لا توجد لديها خسائر متراكمة بنهاية 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق