إرشادات التداول

أسهم سعودية يجب أن تستثمر فيها في 2019

يجد الكثير صعوبة في اختيار أفضل الأسهم في السوق السعودي للاستثمار، وترجع هذه الصعوبة لتعدد الشركات المدرجة به، وأيضًا لعدم الدراية الكافية لشروط التداول المثمر، والجهل في كيفية التصرف في سوق الأسهم، بالإضافة إلى غياب الثقافة الاستثمارية، فهناك الكثير من المستثمرين يتداولون بأنفسهم، والمتداول أو المستثمر طويل الأجل يجب عليه معرفة أفضل الأسهم لاستثمار طويل الأجل.

أفضل الأسهم في السوق السعودي:

بحسب بيان للخبراء الاقتصاديون، هذه هي أفضل خمس أسهم للشركات بالسوق السعودي للاستثمار طويل الأجل:

  1. شركة الصناعات الأساسية السعودية سابك

وهو ما يطلق عليه العملاق الاقتصادي، ويعد من ضمن أهم 100 شركة عالمية في صناعة البتروكيماويات، وتقوم الشركة بالعمل في مجالات كثيرة منها منتجات تصنيع البلاستيك، ومع زيادة الطلب الصناعي على البتروكيماويات مثلت شركة الصناعات الأساسية السعودية الرهان المثالي على النمو العالمي، ولكن يوجد مع ذلك مخاطر تتمثل في ارتفاع أسعار الغاز وانخفاض أسعار النفط.

  • الشركة المالية سامبا

وهى من أكبر البنوك في السعودية، وتتميز بارتفاع أربحاها مقارنة بالبنوك الأخرى، بلغ ارتفاع المجموعة 22.3% في صافى أرباح الربع الأول في يناير، وزاد إجمالي القروض بـ9.4% في نفس الشهر، وبسبب النمو الكبير في الإقراض، زادت ربحية بنوك المملكة العربية السعودية.

  • مجموعة الأغذية (سافولا)

تعتبر سافولا أكبر مجموعة أغذية في المملكة وهذا ما يجعلها رهان جيد للاستثمار، ويبلغ عدد سكان السعودية ما يقرب من 30 مليون نسمة، وتقوم المملكة بإنتاج مجموعة من الأغذية التي تستهلكها، أهمها الألبان ومنتجاته، وزيوت الطبخ.

  • مصرف الراجحي

وهو أكبر البنوك الإسلامية في العالم، وثاني أكبر مُقرض في المملكة العربية السعودية، ويعتبره المستثمرين بالمملكة بمثابة الركيزة الأساسية لهم في الاستثمار. 

  • سعودي تليكوم

شركة تليكوم أو STC أكبر شركة جوالات سعودية، كما أن لديها حصص في شركات أخرى للجوال في الخليج وتركيا وغيرها.

بحسب رأى الخبراء الاقتصاديون تعد أسهم الشركات السابقة الذكر من أفضل الأسهم في السوق السعودي للاستثمار، فمن أجل الوصول لعائد جيد لابد من الاستثمار في شركات مضمون نموها في الفترات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق