إرشادات التداول

أساسيات التداول في سوق العملات

 يعد سوق تداول العملات أكبر سوق مالي بالعالم، يبيع ويشترى فيه المستثمرون العملات المختلفة للدول، ويصل قيمة التداولات لتريليونان الدولارات يوميًا، كما أنه ليس له مقر معين ولكن يتم عن طريق شبكات الاتصال الدولية التقاء المتعاملون لتنفيذ صفقاتهم بشكل سريع.

وتداول العملات (الفوركس) نوع من التجارة المالية الخطيرة، لكنها في نفس الوقت تجارة مربحة عندما يكون المتداول على علم بالطرق الصحيحة بكيفية التداول.

يعمل سوق العملات 24 ساعة في اليوم، على مدار 5 أيام في الأسبوع ماعدا أيام الأجازات، يتيح لأي شخص أو شركة المشاركة فيه، وتحقيق أرباحًا وهذا يتوافر من خلال تعلم أساسياته جيدًا، لذلك سنحاول في السطور القادمة تقديم أساسيات تداول العملات لتكون مرجع لكل مبتدئ، يعتبر سوق تداول العملات جديدًا عليه .

أزواج العملات:

وهى الوسيلة المالية التي من خلالها يتم التداول بسوق الفوركس فيمثل زوج العملات عملتين كل منهما تعكس الأخرى، العملة الأولى وهى عملة الأساس والثانية عملة القياس وهى عدد الوحدات المطلوب دفعها للحصول على وحدة أساسية واحدة، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار…الخ.

وسيط التداول:

الحصول على شركة وساطة أمر مهم جدًا فمن خلال هذه الشركة ستضع أموالك بها، فوسيط التداول هو أهم قرار سيتم اتخاذه في بداية دخول عالم الفوركس، وقد يكون له تأثير كبير في نجاح أو فشل صفقاتك، فلابد أن تعلم عنه كل شيء وأنه يعمل بشكل قانوني وشركته مرخصة من الهيئة المالية في الدولة التي تقام بها مكاتبها، وذو سمعة جيدة، ويقدم كل البرامج والتحليلات ليسهل على العميل اتخاذ القرار.

منصة التداول المناسبة

في البداية يتم فتح حساب وهمي أو تجريبي وذلك حتى يتم من خلاله مراقبة الوسيط، أيضًا يمكنك تجربته باستخدام أموال وهمية ليست أموالك حتى تتأكد أن وظيفة البرنامج تناسبك.

كما يفضل اختيار منصة تداول بسيطة في الفهم وسهولة استخدامها، وسرعة تنفيذ أوامر البيع والشراء، وبيانات حديثة عن سوق التداول، ورسوم بيانية وأدوات التحليل الفني، وأيضًا إمكانية وقف الخسارة في برنامج التداول.

البحث والتعلم:

يجب الإلمام بكل ما يتعلق بسوق تداول الأموال من حركة الأسعار، والرسوم البيانية، والتحليل الفني فهي أشياء تبدو للشخص أنها صعبة، لكن تعلمها يكون بالأمر اليسير من خلال البحث الجيد في حجم التداول وتقلبات الأسعار، والعرض والطلب، حتى تصبح صفقاتك مبنية على أساس سليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق