استراتيجيات

استراتيجيات التسويق السبعة التي يحتاجها كل رجل أعمال في 2019

التسويق عبر الانترنت من الضروريات التي يحتاجها كل رجل أعمال، ويبدو هذا معقدًا أو مجهد للكثير من رجال الأعمال في بداية حياتهم العملية، ولكن هناك 7 استراتيجيات أساسية مبسطة أثبتت فعاليتها لتحقيق الأهداف المرجوة.

التسويق بالمحتوى

يعتبر المحتوى عمود الارتكاز للانترنت، فالمدونات والمقالات والفيديوهات والرسوم البيانية وغيرها هي محتوى، والتسويق بالمحتوى أحد أنواع التسويق التي من خلالها تتم مشاركة محتوى عبر الانترنت كالمنشورات التجارية ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل والتي تهدف إلى تشجيع المتلقي بالخدمات والمنتجات المقدمة، ومن ممارسات إستراتيجية التسويق بالمحتوى: التدوين، إنشاء محتوى مميز لجذب الروابط لموقعك عبر الانترنت، ونشر أجزاء من المحتوى على مواقع أخرى، استخدام الفيديوهات للتسويق.

التسويق عبر البريد الالكتروني

وهذه الطريقة مميزة وفعالة فهي وسيلة الاتصال بين الشركة والعملاء سواء الحاليين أو المحتملين، وبعد الحصول على البريد الالكتروني للعملاء يبدأ التسويق.

تحسين محركات البحث (SEO):

وهى طريقة مضاعفة أعداد الزائرين لموقع معين ليصبح هذا الموقع يظهر من الأوائل في قائمة النتائج التي يقوم بكشفها محرك البحث عندما يريد الشخص العثور على معلومات معينة تتعلق بخدمات هذا الموقع.
تحسين معدل التحويل CRO

العمل على مضاعفة عدد الزائرين لموقعك، والاهتمام بمكونات الموقع، وردود أفعال مستخدمي الموقع تجاه المحتوى الذي تقدمه، وذلك من خلال تصميم الموقع وتجديده دائمًا لتشجيع الزائرين على عملية الشراء.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي وسيلة مميزة للتواصل مع المستخدمين الحاليين للموقع، لمشاركة أصدقائهم لمحتوى موقعك حتى ينمو نشاطك وعلامتك التجارية.

الإعلانات المدفوعة

وهى دفع نقود مقابل نشر إعلانك على موقع آخر بهدف الوصول لأهدافك التسويقية وذلك من خلال منصة إعلانات الفيس بوك، وجوجل ادوردز

التسويق المؤثر

وهو نوع من أنواع التسويق الفعالة التي تعتمد على أشخاص مؤثرون لدخول السوق المستهدف، وذلك بزيادة شراء المنتجات التي يوصى بها هؤلاء المؤثرون سواء أصدقاء أو أشخاص معينة مؤثرة في السوق.

وبعد التعرف على الاستراتيجيات السابقة يمكن القول بأن لها تأثير فعال عند تطبيقها، وإن كان يبدو لبعض الأشخاص أنه من الأمر الصعب تطبيقها جميعًا، لكن يمكنك أيضًا الوصول إلى أهدافك التسويقية حتى لو اتبعت إستراتيجية واحدة أو اثنين بدقة، ودائمًا تذكر قياس نجاحك بآليات محددة سابقًا للحصول على المزيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق