حصريات

دبي تتصدر قائمة أفضل الوجهات العالمية جذبًا لاستثمارات الذكاء الاصطناعي

تصدرت إمارة دبي قائمة أفضل الوجهات العالمية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ” إف دي آي” للذكاء الاصطناعي والروبوتات، في حين تفوقت دولة الإمارات على المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وجاءت بالمرتبة السادسة عالميًا.

واستحوذت دبي على استثمارات أجنبية مباشرة في عمليات الذكاء الاصطناعي عام 2015 إلى 2018، بقيمة 21.6 مليار دولار، بـ 5.7 مليار دولار و 3.9 مليار دولار على التوالي.

وبحسب ملتقى الاستثمار السنوي “أي آى إم 2019” والذي تم تحديد موعد انعقاده بدبي في الفترة من 8 إلى 10 أبريل القادم، وأشار منظمو الملتقى للأهمية الكبيرة للتحول الرقمي من العولمة، وذكروا “وصول إمارة دبي للمركز الأول عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي والربوتات يؤكد ذلك على أن الإمارة سيكون لها موقع مميز وقيادى عالميًا للاستثمار في التقنيات اذكية”.

وبحلول عام 2030 سيمثل الذكاء الاصطناعي نسبة 45 بالمائة من إجمالي الأرباح التي أنجزها الاقتصاد العالمي، وجاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى بنسبة 33.5 بالمائة على مستوى العالم العربي من حيث النمو السنوي المنتظر لمشاركة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد، أما المرتبة الثانية كانت للمملكة العربية السعودية بنسبة 31.3 بالمائة، ثم جاءت بقية دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 28.8 بالمائة وفى المرتبة الأخيرة جاءت مصر بنسبة 25.5 بالمائة .

وذكر رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي 2019 داوود الشيزاوى أن التطور في مجال التحول الرقمي يعد من الأشياء لنمو الاقتصاد، وهذا ما يسير وفق رؤية دولة الإمارات 2021 والتي من أهم أهدافها وصول الإمارات لأوائل الوجهات للاستثمارات الأجنبية في العالم.

ويهدف هذا الملتقى تسهيل التواصل الاستراتيجي والتحفيز على الاستثمارات، ويضم قائمة كبيرة من صناع القرار في الاستثمار الدولي، ورجال الأعمال، ورواد المشاريع، والخبراء الماليين وغيرهم.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للملتقى إن التحول الرقمي كما في مجال الربوتات و”البلوك شين” يقوى القدرة الإنتاجية للبلدان.

يستمر الملتقى ثلاثة أيام يوفر من خلاله فرصًا كبيرة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض مشاريعها وترويجها لعدد من الجهات الاستثمارية المتنوعة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق