حصريات

أرماندو .. أغلى حمامة في العالم بـ 1.4 مليون دولار

يبدو أن غواة الحمام على استعداد لدفع أي ثمن مقابل شراء حمامة أعجبتهم! فقد بيعت حمامة بمزاد في بلجيكا بمبلغ هو الأغلى عالميًا بـ 1.4 مليون دولار.

وبحسب ما جاء في بي بي سي البريطانية، فإن الحمامة التي تدعى أرماندو قد تم بيعها في دار بيبا للمزادات، والمشتري صيني الجنسية.. ولكن لماذا هذا الثمن الباهظ؟

توقعت الدار أن يتم بيع الحمامة أرماندو بمبلغ كبير، وأن تكسر المبلغ القياسي المسجل سابقًا للحمامة نادين والتي تم بيعها بـ 425 ألف دولار، ولكنها لم تتوقع أبدًا أن يتخطى سعر الحمامة المليون دولار، ولكن سعرها تخطى المليون بأربعمائة ألف، وهو رقم قياسي كبير جدًا لشراء حمامة.

وبحسب ما قالته الدار، فإن هذه الحمامة تتمتع بمواصفات هائلة، أهمها التحليق لمسافات طويلة جدًا، وهو ما جعل الكثير يطلقون إليها لويس هاملتون. ولويس هاملتون لمن لا يعرفونه هو بطل العالم في سباقات الفورمولا 1.

وبالرغم من أن الحمامة أرماندو لم تعد تشارك في السباقات بسبب كبر سنها، فعمرها 5 سنوات، إلا أن هذا لم يقلل من قيمتها وإقبال المشترين عليها، خاصة وأنهم جميعًا يطمحون في الحصول على نسل منها ليرث مواصفاتها الرائعة، مما يجعلها استثمار رائع.

ومن جانبه، قال مدير دار بيبا للمزدادت التنفيذي، نيكولاس جيسلبريخت، أن لديه شعور لا يمكن وصفه، شعور جيد بالتأكيد، فأقصى أحلام الدار كانت أن تباع بـ 600 ألف يورو، ولكن أن يتم كسر هذا الرقم بكثير، بل بضعفه، فإنه سعر رائع جدًا.

ولفت جيسلبريخت إلى أن هذا النوع من الحمام عادة ما يباع بـ 2500 يورو، إلا أن الحمامة أرماندو، ليست حمامة عادية، فهي فريدة من نوعها، كما أنها قد حققت أرقامًا قياسية في الكثير من السباقات العالمية.

يذكر أنه قد تم بيع هذه الحمامة في مزاد تم عقده عبر الإنترنت، حيث وصل سعر أرماندو 603 ألف دولار، وذلك قبل أن يقفز بشكل مفاجئ وسريع ليصل إلى 1.4 مليون دولار، لتصبح الحمامة الأغلى عالميًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق